شنومك | شنومك | 15

أفضل ممارسات تصميم الشبكات من 10 للبنية التحتية الخاصة بك

تعظيم إمكانات شبكتك: أفضل 10 ممارسات مثبتة لتبسيط تصميم البنية التحتية الخاصة بك | شرط

الارتقاء بشبكتك من خلال ممارسات التصميم المثبتة

تعد شبكة البيانات المصممة جيدًا أمرًا بالغ الأهمية لأي مؤسسة للحفاظ على ميزة تنافسية في المشهد الرقمي سريع التطور اليوم. يضمن تصميم الشبكة الفعال أن تكون البنية الأساسية لديك سريعة وموثوقة، كما يجعلها قابلة للتطوير ومرنة وآمنة. ومن خلال اتباع أفضل الممارسات في تصميم الشبكات، يمكن للمؤسسات تعظيم إمكانات شبكاتها والتأكد من قدرتها على دعم التطبيقات والخدمات ذات المهام الحرجة بشكل فعال. تتمتع شبكة البيانات المصممة جيدًا بفوائد عديدة، بدءًا من تقليل وقت التوقف عن العمل وتحسين الأداء وحتى تعزيز الأمان وزيادة عائد الاستثمار. ستستكشف مشاركة المدونة هذه أفضل 10 ممارسات لتصميم شبكات البيانات وكيف يمكنها مساعدة المؤسسات على تحقيق أهدافها. ومن خلال تطبيق أفضل الممارسات هذه، يمكن للمؤسسات بناء شبكة سريعة وموثوقة وقابلة للتطوير ومرنة وآمنة.

"بناء الجسور: 10 ممارسات أساسية لتعظيم فعالية الشبكة"


دعونا نتعمق في الموضوع – ما الذي يجب مراعاته عند تصميم البنية التحتية لشبكة البيانات

يعد التصميم الفعال للشبكة أمرًا بالغ الأهمية لضمان أن تكون البنية التحتية الخاصة بك سريعة وموثوقة وقابلة للتطوير ومرنة وآمنة. باتباع أفضل الممارسات في تصميم الشبكة ، يمكن للمؤسسات بناء شبكة محسّنة للأداء والتكيف بسرعة مع متطلبات العمل المتغيرة. على سبيل المثال ، يمكن لشبكة جيدة التصميم أن تساعد المؤسسات في تقليل وقت التوقف عن العمل عن طريق أتمتة عمليات استرداد الأعطال والتأكد من أن الشبكة متاحة دائمًا. هذا يحسن تجربة المستخدم النهائي ويساعد في الحفاظ على ميزة تنافسية في المشهد الرقمي سريع الخطى اليوم.

علاوة على ذلك ، يسمح تصميم الشبكة الفعال بتوسيع نطاق البنية التحتية الخاصة بك لتلبية متطلبات الأعمال المتزايدة. يتم تحقيق ذلك من خلال الاستفادة من التقنيات مثل المحاكاة الافتراضية للشبكة ، والتي تمكن المؤسسات من إضافة أجهزة أو خدمات أو تطبيقات جديدة إلى شبكاتها بسرعة وسهولة. يضمن هذا المستوى من قابلية التوسع أن المؤسسات يمكنها الاستمرار في النمو والابتكار دون القلق بشأن تدهور أداء الشبكة.

فائدة رئيسية أخرى لشبكة جيدة التصميم هي تحسين المرونة. من خلال دمج تقنيات التكرار والتوافر العالي ، يمكن للمؤسسات التأكد من أن شبكاتها متاحة دائمًا ، حتى في حالة فشل الشبكة. يساعد ذلك المؤسسات على تقليل وقت التوقف عن العمل وتأمين أداء شبكاتها دائمًا بأعلى أداء.

أخيرًا ، يساعد تصميم الشبكة الفعال أيضًا المؤسسات على تحسين وضعها الأمني. من خلال دمج تقنيات الأمان مثل جدران الحماية وأنظمة اكتشاف / منع التسلل والاتصالات المشفرة ، يمكن للمؤسسات حماية شبكاتها من التهديدات السيبرانية وتقليل مخاطر اختراق البيانات. يساعد هذا المستوى من الأمان المؤسسات على حماية أصولها ويعزز ثقة العملاء وثقتهم.

في الختام ، تلعب أفضل الممارسات في تصميم الشبكة دورًا حاسمًا في ضمان امتلاك المؤسسات بنية تحتية مرنة وموثوقة وقابلة للتطوير ومرنة وآمنة. باتباع أفضل الممارسات هذه ، يمكن للمؤسسات بناء شبكة محسّنة للأداء والتكيف بسرعة مع متطلبات العمل المتغيرة. سواء كنت ترغب في تحسين موقعك الحالي أو إنشاء موقع جديد ، فلا يمكن تجاهل الفوائد العديدة للشبكة المصممة جيدًا.

فيما يلي بعض الحقائق والإحصائيات المثيرة للاهتمام حول شبكات مراكز البيانات:

  1. شبكات مراكز البيانات هي العمود الفقري للبنية التحتية الحديثة لتكنولوجيا المعلومات وهي حاسمة في دعم متطلبات البيئات الافتراضية للغاية القائمة على السحابة.
  2. وفقًا لاستطلاع حديث ، أفادت أكثر من 80٪ من المؤسسات أن شبكات مراكز البيانات الخاصة بها ضرورية لعمليات أعمالها التجارية بشكل عام.
  3. من المتوقع أن يصل السوق العالمي لشبكات مراكز البيانات إلى أكثر من 40 مليار دولار بحلول عام 2024 ، مدفوعًا بالطلب المتزايد على الشبكات عالية الأداء والقابلة للتطوير والآمنة.
  4. تعتمد العديد من المؤسسات تقنيات الشبكات المعرفة بالبرمجيات (SDN) والمحاكاة الافتراضية لوظائف الشبكة (NFV) التي تعمل على أتمتة إدارة الشبكة وتقليل وقت التوقف عن العمل لتحقيق المرونة والموثوقية.
  5. لقد ثبت أن تقنيات SDN و NFV تقلل من وقت تعطل الشبكة بنسبة تصل إلى 90٪ ، مما يجعل شبكات مراكز البيانات أكثر مرونة وموثوقية.
  6. تعد قابلية التوسع ضرورية أيضًا لشبكات مراكز البيانات الحديثة حيث تتطلع المؤسسات إلى دعم كميات متزايدة من البيانات وأعداد متزايدة من الأجهزة المتصلة.
  7. وفقًا لدراسة حديثة ، من المتوقع أن تصل كمية البيانات التي يتم إنشاؤها ومعالجتها بواسطة شبكات مراكز البيانات إلى أكثر من 180 زيتابايت بحلول عام 2025.
  8. تؤدي الحاجة إلى قابلية التوسع إلى تبني تقنيات جديدة ، مثل الشبكات القائمة على النسيج ، والتي تمكن المؤسسات من إضافة أجهزة أو خدمات أو تطبيقات جديدة إلى شبكاتها دون إعادة تكوين الشبكة بالكامل.
  9. لقد ثبت أن الشبكات القائمة على النسيج تقدم أداءً قابلاً للتطوير ، مع القدرة على التعامل مع ما يصل إلى 2 مليون مسار من الطبقة الثانية لكل شبكة.
  10. تتبنى المؤسسات أيضًا استراتيجيات سحابية متعددة وسحابة هجينة لتحقيق أقصى قدر من قابلية التوسع، والتي تمكنها من إدارة بيئات سحابية متعددة وتحسين مواردها لأعباء عمل وتطبيقات محددة.

"تصميم شبكة تسبق اللعبة: أفضل الممارسات"

"التنقل عبر الشبكات: إطلاق الإمكانات من خلال مبادئ التصميم الاستراتيجي"


أفضل ممارسات تصميم الشبكات من 10

يعد التصميم المتميز للشبكة أمرًا ضروريًا ، ويحتاج الجميع إلى التركيز عليه حتى يصبح مثاليًا. سيوفر على أي عمل الكثير من الوقت والمال. يوضح القسم أدناه خطوات تصميم الشبكات لشركة أو شركة. يسعدنا مساعدتك في مشروع تصميم الشبكة. ومع ذلك ، يسعدنا مشاركة بعض المعرفة حول مبادئ تصميم الشبكة لتوضيح العملية.

يجب التفكير جيدًا في أي تصميم لشبكة LAN أو إعداد شبكة. يرجى الاتصال بنا إذا كان لديك أي أسئلة؛ سنكون سعداء للمساعدة.

هل تخطط لإعداد شبكة صغيرة أو Enterprise Edge؟ سوف تفيدك أفضل ممارسات تصميم الشبكة.

1. ارسمها ؛ نبدأ دائمًا برسم أو على الأقل رسم

لقد بدأنا دائمًا برسم لأي عميل قمنا بتصميم أو ترقية شبكته. نستمع إلى متطلباتهم ، ثم يتم إنتاج رسم مادي ومنطقي لتوضيح النطاق الكامل للمشروع. كما يقول المثل ، الصورة تخبر 1,000 كلمة. نشرح المفهوم بأكمله ، خاصة للأشخاص غير التقنيين. الجميع سوف يفهم الصورة. عندما نصل إلى مرحلة التنفيذ والتثبيت لمشروع تصميم الشبكة ، سيتم تغيير الرسم على الأقل من 15 إلى 20 مرة. لا ينتهي الأمر عند هذا الحد.

الرسم أيضا له وظيفة أساسية أخرى. في حالة حدوث مشكلة أو كارثة في أي وقت من اليوم ، يمكن لأي شخص إلقاء نظرة على رسم Visio واستكشاف المشكلة وإصلاحها بشكل صحيح. لذلك ، يجب تحديث رسومات الشبكة باستمرار والاحتفاظ بها في مكان آمن يسهل الوصول إليه. أيضًا ، يجب أن تكون مفصلة للغاية وتمثل بيئة الشبكة الحية بشكل مناسب.

2. اختر المعدات الصحيحة والأفضل لمتطلبات العمل

نحن نميل إلى استخدام معدات البائع الهامة لعملائنا. نحن متحمسون لتقديم أفضل الخدمات وراحة البال لعملائنا، وبالتالي فإن أفضل المعدات تلعب دورًا حيويًا في تحقيق ذلك. تم إنشاء شبكاتنا بشكل أساسي على محولات وأجهزة توجيه Cisco Catalyst / Nexus، بما في ذلك الشبكات اللاسلكية. يسعدنا العمل على أجهزة F5 Systems لموازنة التحميل والأمان. فيما يتعلق بجدران الحماية، نستخدم أيضًا Cisco وCheckpoint وما إلى ذلك... هناك أجهزة أمنية أخرى في النطاق؛ يرجى مراجعة حلولنا – الأمن السيبراني. قسم. سنقوم حتماً بتهيئة جميع الأجهزة في وضع التوفر العالي للتخفيف من أي مشكلات ناجمة عن الفشل أو الصيانة.

أنظمة v500 | نحن نمكن الأفراد ذوي التفكير المستقبلي لتسخير إمكانات الذكاء الاصطناعي. انضم إلينا في الاستفادة من الذكاء الاصطناعي من أجل نجاحك!

"مخطط النجاح: تحويل بنيتك التحتية بأفضل الممارسات"


3. التخطيط للمستقبل - العشر سنوات القادمة

كما ذكر أعلاه، فيما يتعلق بالمعدات. يجب أن نخطط مع تغير التكنولوجيا وقد تصل بعض الأجهزة إلى دورة دعم نهاية العمر الافتراضي (EOL) من الشركات المصنعة. على الأرجح، ستكون متطلبات عرض النطاق الترددي خلال عقد من الزمن أعلى بكثير مما هي عليه حاليًا. ويجب علينا استيعاب ذلك ومنح عملائنا هوامش ربح ممتازة حتى لا تكون هناك اختناقات مستقبلية في بيئة شبكتهم.

إذا كان العميل يفكر في اتصال بسرعة 1 جيجابت بالخادم، فإننا نقترح استخدام 10 جيجابت أو 2 × 10 جيجابت باستخدام FabricPath. ومن المهم أيضًا الاطلاع على وثائق الشركة المصنعة. تقول - إنتاجية 10 جيجا بايت، وهل هذا إرسال واستقبال أم واحد فقط من هؤلاء؟

أيضًا ، لا يعد وضع الأجهزة المضمنة هو الحل الأفضل لأن كل حركة المرور يجب أن تمر عبرها وتستهلك قدرًا كبيرًا من النطاق الترددي. تشير خبرتنا الواسعة ومعرفتنا إلى عدة خيارات. يجب أن نكون على دراية بأي عواقب قبل حدوثها.

4. تأمين من البداية إلى النهاية

من الضروري أن يتم ذلك في البداية. من الضروري للغاية تأمين أصول العملاء وأعمالهم ومواردهم وبنيتهم ​​التحتية - يتم حماية ذلك عندما تكون بيئة الشبكة آمنة. يجب تنفيذ طبقات أمان شبكة الكمبيوتر عند نقاط الدخول الرئيسية وداخل شبكة الكمبيوتر / الخادم. يجب تنفيذ العديد من الإجراءات الأمنية ، مثل جدران الحماية وأنظمة منع التطفل ومكافحة الفيروسات والمراقبة. القائمة الكاملة مذكورة في الحلول - الأمن السيبراني. نتأكد دائمًا من حماية عملائنا من الهجمات الضارة. يجب على أي شخص آخر أن يفعل الشيء نفسه وأن يتجنب الوقوع ضحية لعمليات الاستغلال أو الهجمات الإلكترونية.

5. النحاس والألياف الكابلات هو المهم

كيف سيتم توصيل كل شيء؟ مع شبكة جديدة ، يجب أن تخطط مسبقًا جيدًا! بالنسبة لعملائنا ، سنقوم بإشراك المقاولين من الباطن الذين سيقومون بجميع أعمال النحاس والألياف نيابة عنا. ومع ذلك ، يجب الإجابة على الأسئلة الأساسية المتعلقة بالتكنولوجيا - المفاتيح التي سيتم استخدامها في المكان. على سبيل المثال ، تحتاج ToR (أعلى الرف) FEXs إلى اتصال مختلف بمفاتيح Catalyst.

"من تصميم الشبكة إلى النشر: دليل لأفضل الممارسات لبنية تحتية آمنة وموثوقة"

"التصميم من أجل التميز: 10 استراتيجيات لتعزيز كفاءة الشبكة"


6. توحيد قدر الإمكان

بالنسبة لعملائنا ، نقوم بتوحيد المعايير إلى أقصى حد لسبب بسيط هو توفير المال لهم. ستكون هناك بعض الاستثناءات ، لكننا نحاول تجنبها. حتى اصطلاح التسمية يجب أن يتم توحيده حتى يعرف مهندسو الشبكة على الفور مكان وجود كل جهاز. في شبكتك الخاصة ، ستحدث مشاكل وأعطال أقل بسبب تلك الخطوات الأساسية.

7. التكرار والمرونة والتوافر العالي

نقول دائمًا لعملائنا ونؤكد لهم أنه يجب عليهم تجنب نقطة فشل واحدة. تفشل أجهزة الشبكة أو مكوناتها من وقت لآخر. تحتاج البنية التحتية إلى الاستعداد للعمل دون التأثير على المستخدمين أو التطبيقات. عندما يحدث هذا ، يمكن إصلاح الأجهزة أو استبدالها دون ذعر أو تأثير مالي أو سمعة على العمل. فائدة أخرى ، على سبيل المثال ، مع Cisco FabricPath ، كلا الطريقتين هي إعادة توجيه حركة المرور - الحل النشط / النشط. الجديد تستند إلى سياسة ACI يوفر الإطار موازنة تحميل ومرونة ممتازة.

8. المراقبة والإدارة ، وصول خارج النطاق

يرجى مراجعة القسم الخاص بنا بخصوص هذا الموضوع - الحلول> المراقبة
لقد لاحظنا أنه لم تضع جميع الشركات موارد كافية للوصول إلى خارج النطاق. يعد هذا أمرًا حيويًا عندما لا يتم إعادة تحميل المحول أو جهاز التوجيه بشكل صحيح ويتوقف أثناء عملية دورة الطاقة. أيضًا ، في بعض الأحيان قد يتم قطع الوصول عبر منفذ الإدارة. الوصول OOB مثل RSC أو ILO على الخوادم.

9. قم بالبحث واكتشف واطلب النصيحة

المعرفة شيء ، والتجربة شيء آخر. في عمليات النشر المعقدة ، نعتمد بشدة على تجربتنا. نلاحظ ضرورة إجراء بحث شامل ، ونطلب النصيحة إذا لم تكن متأكدًا من الحل أو العملية التي يجب اتباعها. لا أحد يجب أن يعرف كل شيء

10. البيئة: التبريد ، والطاقة

في تجربتنا - الطاقة / الكهرباء هي أضعف نقطة في أي بنية تحتية للشبكة. يمكننا ترقية NX-OS بدون دورة طاقة باستخدام تقنية جديدة مثل محول Cisco Nexus. سيعمل المفتاح لسنوات؛ ومع ذلك، فإنه سوف يتوقف إذا لم يكن هناك قوة – وهذا واضح تماما.

وفي الختام

في رأينا، كل خطوة مهمة. عند التنفيذ بشكل صحيح، سوف تستمتع ببنية تحتية شبكية مرنة ومصممة حسب الطلب وآمنة ومرنة. على هذا النوع من العمود الفقري، يمكنك بناء عملك. يرجى الاتصال بنا إذا كان لديك أي أسئلة أو إذا كان هناك أي شيء غير واضح.

"تعظيم الأداء والأمان: أفضل ممارسات تصميم الشبكات من أجل مستقبل آمن"

"الاتصال المقاوم للمستقبل: الممارسات الأساسية للبنية التحتية الحديثة"


 

 

"ارفع إمكانات شبكتك من خلال أفضل ممارسات التصميم." كل خطوة إلى الأمام تعزز الكفاءة والموثوقية والقدرة على التكيف.

— مفاهيم شبكية

 

 


الكفاءة | الدقة | أتمتة | ابتكار | الإنتاجية | ميزة تنافسية | فعالية التكلفة | التوسع | التخصيص | شبكات البيانات | الشبكات | البنية التحتية | الاتصال | الاتصالات | ناقل الحركة | مركز البيانات | فابريك باث | مفاتيح | الموجهات | بروتوكولات | الشبكات السحابية | البنية التحتية السحابية | الحوسبة السحابية | الافتراضية | الخدمات السحابية | البنية التحتية كخدمة (IaaS) | النظام الأساسي كخدمة (PaaS) | البرمجيات كخدمة (SaaS) | متعدد السحابة | هجين كلاود | السحابة العامة | السحابة الخاصة | الأمن السيبراني | الأمن | الخصوصية | التشفير | المصادقة | استخبارات التهديد | كشف التسلل | جدران الحماية | البرمجيات الخبيثة | التصيد | إدارة المخاطر | الامتثال | الهجوم السيبراني | أمن الشبكات | الأمن السيبراني | منع التهديدات المتقدمة | جدار حماية تطبيقات الويب | استخبارات التهديد | حماية البرمجيات الخبيثة | الدفاع عن الشبكة | التحكم في التطبيق | تخفيف التهديد التنبئي

 

كيف تبدأ في الاستفادة من الذكاء الاصطناعي؟

قد تكون تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المبتكرة الجديدة أمرًا مربكًا، يمكننا مساعدتك هنا! باستخدام حلول الذكاء الاصطناعي الخاصة بنا لاستخراج المعلومات وفهمها وتحليلها ومراجعتها ومقارنتها وشرحها وتفسيرها من المستندات الأكثر تعقيدًا وطولًا، يمكننا أن نأخذك على مسار جديد، ونرشدك، ونوضح لك كيفية القيام بذلك، وندعمك. طوال الطريق.
ابدأ تجربتك المجانية! لا حاجة لبطاقة ائتمان، إمكانية الوصول الكامل إلى برامجنا السحابية، الإلغاء في أي وقت.
نحن نقدم حلول الذكاء الاصطناعي المخصصةمقارنة مستندات متعددة'و'عرض الملامح البارزة'

جدولة عرض تجريبي مجاني!

 


— إظهار النقاط البارزة، ميزة فريدة ومتوفرة لدينا فقط (v500 Systems) تتيح لك العثور على معلومات دقيقة حول الصفحات والفقرات ذات الصلة عن طريق طرح أسئلة معقدة. يوفر الذكاء الاصطناعي إجابة شاملة، وهو أمر مفيد بشكل خاص عندما تنتشر المعلومات عبر صفحات متعددة (5 في هذا المثال) في مستند طويل. تشبه الاستعلامات باللغة الطبيعية التحدث مع زميل، أو حتى العثور على الإجابات في الجداول. جربه بنفسك – https://docusense.v500.com/signup


الآن أنت تعرف كيف يتم ذلك، ابدأ!

تنزيل تعليمات حول كيفية استخدام برنامج aiMDC (مقارنة المستندات المتعددة بالذكاء الاصطناعي) PDF قم بتقديم.

الأتمتة للقطاعات المالية والقانونية التي تستفيد من الذكاء الاصطناعي/تعلم الآلة (فيديو )

الذكاء الاصطناعي (AI) – 10x خطوات أساسية للمراجعة قبل تنفيذ الذكاء الاصطناعي في الأعمال (فيديو )

 

اكتشف دراسات الحالة والمقالات الأخرى لمعرفة المزيد:

هل السحابة حل فعال من حيث التكلفة؟

SDWAN متطورة وآمنة ومرنة وسهلة التشغيل

سبب آخر: لماذا مسار نسيج Cisco - بناء شبكات مرنة وقابلة للتوسع بدرجة عالية

ما الذي يجعل تصميم شبكة البيانات المتميز؟

كيف يمكن لمنظمة ما أن تبدأ في استخدام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي؟

# أفضل الممارسات # شبكة بيانات # تصميم # قابل للتطوير # آمن # موثوق # بنية تحتية

AI SaaS عبر المجالات، دراسات الحالة: ITللخدمات الماليةتأمينالاكتتاب الاكتواريالأدويةالصناعات التحويليةالطاقةشروط وأحكاموسائل الإعلام والترفيهالسياحه في زلمسيالتوظيفطيرانالرعاية الصحيةاتصالاتقانون الشركاتالمواد الغذائية والمشروبات و  قطاع المعدات الثقيلة.

لوسيا كزارنيكا

خضعت مدونة المدونة، التي كُتبت في الأصل باللغة الإنجليزية، إلى تحول سحري إلى اللغة العربية والصينية والدنماركية والهولندية والفنلندية والفرنسية والألمانية والهندية والمجرية والإيطالية واليابانية والبولندية والبرتغالية والإسبانية والسويدية والتركية. إذا فقد أي محتوى رقيق بريقه، فلنسترجع الشرارة الإنجليزية الأصلية.

ذات المواد

شنومك | شنومك | 15

الحوارات الرقمية
مع ماركوس أوريليوس:
كيف يقوم الذكاء الاصطناعي بإحياء المبادئ الرواقية القديمة

استكشف الحكمة الخالدة لماركوس أوريليوس، الإمبراطور الرواقي، وكيف يمكن تطبيق مبادئه المتعلقة بالمرونة والقيادة الأخلاقية اليوم. اكتشف دور الذكاء الاصطناعي في مساعدتنا على التنقل في المهام المعقدة، ومقارنة التحديات التي تواجهها أوريليوس والحلول التي تقدمها التكنولوجيا الحديثة
شنومك | شنومك | 01

هل أنت أفضل حالا:
مع أو بدون الذكاء الاصطناعي؟
| "الكم 5" S1، E11

يُحدث الذكاء الاصطناعي ثورة في معالجة المستندات من خلال أتمتة المهام العادية وتعزيز الكفاءة والدقة. اكتشف كيف يحرر الذكاء الاصطناعي الإبداع البشري والابتكار أثناء معالجة المشكلات المعقدة، وفهم المزايا والعيوب المحتملة لهذه التكنولوجيا القوية
شنومك | شنومك | 29

10x الفوائد الأساسية: فهم المستندات بالذكاء الاصطناعي

الكفاءة والدقة في التعامل مع المستندات باستخدام الذكاء الاصطناعي. بدءًا من أتمتة استخراج البيانات وحتى ضمان الدقة المتسقة، تعمل حلول الذكاء الاصطناعي لدينا على تحويل سير عملك، مما يجعل إدارة المعلومات سهلة وموثوقة
شنومك | شنومك | 07

ماذا نبيع؟

اكتشف قوة فهم مستندات الذكاء الاصطناعي باستخدام aiMDC. يمكنك تبسيط سير العمل وتعزيز الدقة واستعادة الوقت باستخدام ميزات مبتكرة مثل مقارنة المستندات المتعددة وإظهار النقاط البارزة. قل وداعًا للمعالجة اليدوية للمستندات وأهلاً بالكفاءة والبصيرة